/images/whatsapp.webp

الزيوت والسوائل التي قد تتسرب من السيارة

August 27, 2023

blog-image
يعتبر وجود تسرب للسوائل والزيوت في أسفل السيارة من الأمور الخطرة التي قد تحدث للسيارة. فالتسرب يشيرإلى وجود مشكلة ما في أحد أجزاء أو قطع غيار السيارة. بعض السائقين قد لايهتم بمثل هذه التسربات والتي قد تشكل خطراً على السيارة وعلى حياة الركاب.

ماهي السوائل التي قد يتم تسربها وما سببها؟

  • تختلف السوائل باللون والرائحة واللزوجة ...
  • أحياناً تكون بقع السوائل المتراكمة في أسفل السيارة هي مياه عادية ناتجة عن التكثيف من جراء تشغيل مكيف الهواء في السيارة. وهي عادة ماتكون بقع صغيرة جداً. أما في حال وجود بقع بكميات كبيرة فهذا ليس مبشراً أبداً ويجب إصلاح العطل بسرعة قبل قيادة السيارة وعدم تجاهله.
  • لنتعرف على السوائل التي قد تتسرب من السيارة:

  • البنزين: من السهل التعرف عليه من خلال رائحته المعروفة. وجوده بلاشك يدل على تسرب الوقود من الخزان، من المهم معرفة سبب تسربه ومعالجته فوراً بسبب احتمال اشتعاله السريع. فالتسرب يعود سببه إلى وجود مشكلة في أحد انابيب الوقود أسفل السيارة والتي تصل الحاقن بالخزان.
  • static/blogs:blog_9.content.body_3
  • زيت ناقل الحركة: يشبه زيت محرك السيارة من حيث اللزوجة لكن يختلف باللون فلون الزيت الجديد يميل إلى الأحمر الفاتح وبعد الاستخدام الطويل يصبح لونه أحمر داكن أو بني. يجب معالجة تسربه فوراً حيث أن انخفاض مستوى زيت ناقل الحركة قد يسبب بتلف ناقل الحركة وضرورة استبداله. وتسرب زيت ناقل الحركة يعود إلى وجود عطل او تلف بأحد أجزاء الناقل.
    سائل التبريد: وظيفته الحفاظ على درجة حرارة المحرك، يعتبرمن أكثر التسريبات شيوعاً، لون سائل التبريد يكون أخضر أو برتقالي أو وردي، تسربه سيؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة ويجب معالجة العطل بشكل سريع. ويعود تسرّب سائل التبريد في اغلب الاحيان إلى المبرد فهو المسؤول عن الحفاظ على درجة حرارة محرك السيارة ضمن الحد المسموح به. فالتسرب قد يكون ناتج عن عدم إغلاق غطاء المبرد بشكل محكم.
زيت الفرامل: لونه بني فاتح مائل إلى الصفرة، لزوجته متوسطة بالمقارنة مع لزوجة زيت المحرك او زيت ناقل الحركة. يجب عدم قيادة السيارة عند ملاحظة تسرب زيت الفرامل. فالمكابح حينها لن تعمل بشكل جيد وقد لا يتمكن السائق من تفادي الضرر المحتمل. ويجب إجراء الصيانة اللازمة لخطوط نظام الفرامل الرئيسية وبطانة الفرامل. فقد تكون سبب تسرب الزيت من السيارة.
جميع قطع الغيار التي تباع في متجر رفرف الإلكتروني هي قطع جديدة وتخضع لفحص شامل قبل بيعها للتأكد من توثيق الجودة وخلوها من المشاكل، كما أننا نقدم لعملائنا الكرام ميزة إعادة القطعة قبل استعمالها دون أي عمولة.
لا تتهاون أبداً عزيزي السائق مع وجود تسرب للسوائل في أسفل سيارتك فالموضوع يعتبر اخطر مما قد تظن ويجب معرفة سبب التسرب ومعالجة العطل فوراً قبل معاودة قيادة السيارة من جديد.
متجر رفرف الالكتروني: أفضل قطع الغيار المكفولة في سوق قطع غيار السيارات. ( قطع غيار أصلية وقطع غيار بديلة بالاضافة إلى فلاتر وزيوت أميركية أصلية ).
قطع غيار تويوتا, قطع غيار فورد, قطع غيار شيفروليه, قطع غيار هونداي, قطع غيار هيونداي, قطع غيار هوندا, قطع غيار همر, قطع غيار كاديلاك, قطع غيار لينكولن, قطع غيار ميركوري, قطع غيار لكزس, قطع غيار جمس
متجر رفرف الإلكتروني يوفّر مجموعة واسعة من قطع الغيار الأصلية Genuine و OEM وقطع الغيار البديلة المعتمدة Aftermarket لمختلف أنواع سيارات تويوتا وهوندا والجمس والشفروليه والفورد والكاديلاك ولينكولن وميركوري وهيونداي وهمرولكزسوغيرها، ونقوم أيضاً بتلبية جميع متطلبات السوق السعودي من الزيوت والفلاتر الأمريكية الأصلية.