/images/whatsapp.webp

نصائح هامّة خلال فترة التشغيل الأولية لسيارتك الجديدة

November 28, 2021

لا شك بأن أي سيارة جديدة تحتاج إلى فترة عناية أو مايسمى بفترة التليين وذلك عند شرائها كون بعض قطع غيار تحتاج إلى التجانس والتأقلم مع قطع الغيار الاخرى في السيارة. كانت السيارات في السابق تحتاج لفترة تليين طويلة ريثما تتأقلم أجزاء السيارة مع بعضها البعض ولكن وبسبب التقدم التكنولوجي الذي تعتمده شركات السيارات في التصنيع تناقصت فترة إلى مايصل 150 كيلومتر فقط وهي فترة تخلص الإطارات من المادة العازلة والتصاقها بالطريق بشكل كامل.
blog-image

إليك عزيزي السائق بعض النصائح التي يجب عليك اتباعها لتحافظ على سيارتك الجديدة في بداية قيادتها:

- عدم المبالغة بالضغط على دواسة الوقود، فالضغط الزائد على الدواسة يضر بأجزاء المحرك الداخلية كما يؤدي إلى زيادة في استهلاك الزيت وبالتالي تناقص عمره الافتراضي.
- السير بسرعات منخفضة وعدم القيادة بسرعات عالية للحفاظ على الفرامل وتجنُّب الضغط على المحرك.
- احذر القيادة في الطرق الوعرة وغير الممهدة لتجنب الضغط على المساعدات ( ممتصات الصدمات).
- تجنب تحميل السيارة بأوزان زائدة.
- ضبط ضغط الهواء في الإطارات بشكل مستمر.
- تفقد سوائل السيارة بشكل أسبوعي في الفترى الأولى.
- تغيير الزيت عند انتهاء فترة التليين وذلك لتلوثه ببرادات الحديد.
- تسخين محرك السيارة جيداً قبل السير وذلك من اجل رفع درجة حرارة الزيت فقيادة السيارة في حال الزيت بارداً يفقد من عزم المحرك على المدى البعيد.
- عدم تجاوز معدل دوران محرك السيارة لثلاثة آلاف دورة في الدقيقة خلال الفترة الأولى.
اتبع نصائح وإرشادات العناية بالسيارة فالمحافظة على سيارتك في الفترة الأولى من شرائها ستكون نتائجه واضحة مع مرور الوقت وتقدم العمر الافتراضي للسيارة ولقطع الغيار والأجزاء المكونة لها.
متجر رفرف الإلكتروني يوفّر مجموعة واسعة من قطع الغيار الأصلية Genuine و OEM وقطع الغيار البديلة المعتمدة Aftermarket لمختلف أنواع سيارات تويوتا وهوندا والجمس والشفروليه والفورد والكاديلاك ولينكولن وميركوري وهيونداي وهمر ولكزس وغيرها، ونقوم أيضاً بتلبية جميع متطلبات السوق السعودي من الزيوت والفلاتر الأمريكية الأصلية.