تعرف على أسباب تلف طرمبة البنزين

تعتبر مضخة (طرمبة) البنزين من أهم مكونات السيارة التي تجعلها تعمل بشكل جيد حيث تقوم بعملية نقل الوقود من خزان الوقود إلى غرفة الاحتراق في المحرك.

من الممكن أن تتعرض طرمبة البنزين إلى الضرر أو التلف كباقي أجزاء السيارة، لذا على السائق أن يكون على معرفة بأعراض تلف مضخة الوقود... لنتعرف عليها مع رفرف:

- ازدياد درجة حرارة محرك السيارة :

إذا تكررت حالة بطء السيارة عند ارتفاع درجة حرارة المحرك فهذا مؤشر على وجود مشكلة في طرمبة البنزين.

- زيادة كمية الوقود المستهلكة:

عند تلف طرمبة البنزين ستقوم الطرمبة بضخ كميات غير منتظمة من الوقود إلى المحرك وبالتالي قد تقوم باستهلاك كمية وقود أكثر من المعتاد.

- تسارع السيارة بشكل تلقائي :

تعرض الطرمبة للتلف وضخها كميات غير موزونة من الوقود سيجعل السيارة تتسارع بشكل غير منتظم.

- انخفاض قوة دفع السيارة :

عدم قدرة السيارة في الصعود أو ضعف عزم السيارة في حالة كثرة الركاب هو مؤشر بعدم تمكن المضخة من نقل الوقود إلى المحرك بالشكل المطلوب.

- صدور صوت من خزان وقود السيارة: 

عند تشغيل السيارة أو أثناء القيادة قد يسمع صوت ضجيج صادر من الطرمبة وقد يتزايد الصوت بازدياد سرعة السيارة وهذا دليل على تلف طرمبة البنزين.

- صعوبة في تشغيل السيارة :

قد يواجه العديد من السائقين صعوبات في تشغيل السيارة والتي قد تكون ناجمة عن تلف طرمبة البنزين بسبب فقدانها لقوة الدفع مما يؤثر على تشغيل المحرك بالشكل الصحيح.

- إهتزاز محرك السيارة بشكل ملحوظ  :

يلاحظ اهتزاز واضح في محرك السيارة عند تشغيلها. وهذا مؤشر قوي على تلف طرمبة البنزين.

هل أنت بحاجة لمساعدة في تغيير طرمبة البنزين الخاصة بسيارتك؟

للمحافظة على طرمبة البنزين يجب الانتباه إلى مستوى خزان الوقود لعدم انخفاضه دون المنتصف بالإضافة إلى تغيير فلتر البنزين في الموعد المحدد والذي له دور أساسي في منع وصول الشوائب والرواسب إلى خزان الوقود.

فريق رفرف مستعد دائماً لتلبية طلباتكم المتعلقة بكافة أنواع قطع غيار السيارات.